فيتامين هام جدا لحماية الجنين من الإعلاقة..!


على كل أم حامل أن تهتم بالفيتامينات التى تحمى جنينها من مشاكل كثيرة ممكن أن تواجه طفلها بعد الولادة بدون أن تشعر … أمور بسيطة يجب أن تعرفيها لتستقبلى طفلك بكامل صحته
فيتامين C لصحتك وصحة الجنين :
عليكى أن تكثرى من تناول فيتامين C فلقد أثبتت الدراسات أن للفيتامين C آثار جيدة على الأم، الأطفال الرضع، ووجد أن المواليد الجدد الذين ولدوا لإمهات تناولن في فترة الحمل كمية كبيرة من الفيتامين C هم أكثر صحة من غيرهم من الأطفال.
اعملى على تقوية جهاز المناعة :
لكى تتمتعى بصحة جيدة يحتاج الجهاز المناعي أن يكون قوياً لمحاربة الأمراض. ولتقوية جهاز المناعة عليكى أن تتناولى كميات أعلى من فيتامين C، والذي يقوم بدوره في حماية كل من الأم والطفل من الإلتهابات البكتيرية والفيروسية .
نمو العظام عند الجنين :
ان فيتامين C يدعم إنتاج الكولاجين في الجنين، وهذا يؤكد على أن فيتامين C ضروري لنمو وتطور الجلد والعظام والغضاريف.
فكونى حريصة على تناول كميات كبيرة منه فى صورة الأطعمة والفواكه وأيضا أدوية الفيتامينات التى تحتوى عليه بعد مراجعة طبيبك الخاص بكى .
احمى طفلك من الاعاقة :
يعتبر فيتامين C من المواد المضادة للأكسدة، والذي يعمل على زيادة النمو العقلي للجنين ، وأيضاً تناول الفيتامين C بكمية كافية أثناء الحمل يُساعد على وقاية الطفل من الإصابة بالإعاقة العقلية.
احمى طفلك من الربو :
أُثبتت الدراسات أن تناول فيتامين C بنسبة كافية أثناء الحمل يؤدي إلى خفض معدل الإصابة بالربو للطفل.
اذا كنتى تتناولين الكحول خلال الحمل .. احمى طفلك بفيتامين C :
أثبتت الدراسات مؤخراً أن الفيتامين C يحمي الخلايا المُتعرضة للكحول من التلف وبالتالي يحمي الأجنة التي تتعرض للكحول في الرحم.
وأخيرا صحة طفلك أمانة بين يديكى يجب أن تحافظى عليه وهو داخل الرحم وخارجه , فعليكى بالامتناع عن كل ما يضر صحة طفلك واتبعى نظاما صحيا مفيدا لكى وللجنين .



التعليقات :

إرسال تعليق