أسباب زيادة الوزن حتى مع استخدام نظام ريجيم جيد !


كتير جدااا نقرر عمل ريجيم ونكون فى حماس كبير جدا علشان نقلل من وزننا ونلاقى النتيجة محبطة جدا , مش ثبات وزننا وبس لا الأكثر سوء اننا بنلاقى وزننا بيزيد أكتر !!!
ايه السبب ؟ وليه مش بيأثر الريجيم مع انك بتمشى على تعليماته مظبوط وبتاكلى الأكلات الصحية البعيدة عن الدهون والوجبات الدسمة حتى الرياضة بتقومى بيها , ايه السبب يا ترى ؟!

اليك/ي أهم أسباب زيادة الوزن حتى لو استخدمت نظام ريجيم جيد ..!
مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام:
دراسات كتير أظهرت نتائجها بأن الأشخاص اللى بيأكلوا طعامهم أثناء مشاهدة التلفزيون أو عند استخدام الكمبيوتر يستهلكون معدل وجبة إضافية في النهار بدون شعورهم بكمية الطعام اللى استهلكوها.
حفظ الأطعمة المشهية في وعاء شفاف:
وايضا اظهرت الأبحاث أن رؤية الأطعمة المشهية والمحببة للشخص مثل الحلويات يشعر المرء بالجوع. كما أن هذا الأمر يدفع الجسم إلى إطلاق الدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تولّد الشعور بالراحة إلى حد تكثيف الرغبة بتناول هذه الأطعمة.
تناول الوجبات في أطباق كبيرة :
من الطبيعى جدا عند قيامنا بتقديم الطعام نميل إلى ملئ الطبق بالأطعمة مهما كان حجمه، علشان كده يجب علينا استخدام طبق أصغر حتى نبعد أنفسنا من استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.
عدم متابعة النظام الغذائي الخاص بكى :
قومى بكتابة نظام تناولك الطعام ستلاحظى عادات سيئة تقومين بها بدون دراية , دربى نفسك واكتبى ما الذى تريدى أن تفعليه أو علمى على الجدول الغذائى الخاص بيكى بكل مهمة تقومى بها صحيحة حتى تتخطى هذه العادات الخاطئة .
أكل الطعام أثناء الوقوف:
ان الأشخاص اللى بيأكلوا الطعام أثناء الوقوف يتناولون كمية طعام أكبر بنسبة 50% في الوجبة التالية مقارنة بالأشخاص اللى بيأكلوا أثناء الجلوس.
فان الوجبة اللى بيتناولها الشخص أثناء الوقوف تعتبر كوجبة خفيفة للذي يتناولها وبالتالي لا تؤمن الاكتفاء ويشعر بالجوع مرة أخرى.
استخدام السكر البديل :
حتّى اذا استخدمتى السكر البديل قليل السعرات الحرارية والمخصصة للدايت فقد أثبتت الدراسات ان مثل هذه المنتجات تزيد من شهية الشخص وتجعله يقبل على تناول الطعام،وبالتالى زيادة الوزن، وإبطاء عملية الأيض.



التعليقات :

إرسال تعليق