بعض الأطعمة التي تحسن المزاح السئ حافظ على تناولها...


طبعا كلنا بنمر بفترة نشعر فيها بان مزاجنا سئ جدا واننا لسنا على ما يرام وكتير نشعر أن الحالة النفسية لنا وصلت لمرحلة تفوق الوصف ’ لذلك نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التى تؤثر على الحالة المزاجية وتعمل على تحسينها , فعليكم تناولها حتى تشعرون بالراحة النفسية ولتفادى ضغوط الحياة التى نمر بها .

الطماطم :
من الخضراوات المضادة للإكتئاب والتى تساعدك على تقوية الذاكرة .

الشيكولاتة :
ان تناولها بانتظام ستشعرين براحة نفسية وهدوء فانها تعمل على تنشيط الجهاز العصبي فهى تساهم في أفراز بعض المركبات التي تنشيط الجهاز العصبي وأيضا تساعد في الحد من الإكتئاب والقلق لأنها ترفع مستويات هرمون الأندورفينيز فتناوليها بكثرة لتكونى سعيدة .

البصل :
يحتوي على مادة تسمى كيرسيتين وهذه المادة مضادة للتأكسد والإلتهابات وبالتالى تعمل كمسكن وتساعدك على الاسترخاء فادخلى البصل فى اكلاتك فهو بالاضافة لما سبق مفيد جدااا للجسم ولجهاز المناعة .

الكرنب:
اذا كنتى تريدين ذاكرة قوية فعليكى بتناول الكرنب فهو يحتوى على مادة الكولين التي تدعم الذاكرة .

الحليب :
اذا كنتى عاوزة تتخطى مرحلة الاكتئاب أو تتجنبيها تماما عليكى بتناول الحليب بانتظام يوميا أقل شئ كوب يوميا صباحا ومساءا , فهو يحتوى على الحمض الأميني الذي ينقل نبضات الأعصاب إلى الدماغ ويقوي الذاكرة ويساعد على تخطي الإكتئاب .

اللفت :
اذا كنتى تعانين بصفة مستمرة من الأرق وعدم النوم أو قلة ساعات النوم التى تحصلين عليها بسبب الأرق فعليكى بأكل اللفت فهو مصدر ممتاز من الكالسيوم المهدىء للدماغ والمحفز على النوم للأشخاص الذين يعانون من الارق .



التعليقات :

إرسال تعليق