الكيوي ، فاكهة للقولون العصبي


أخبار جيدة تحملها دراسة جديدة لمرضى القولون العصبي، أحد أكثر الأمراض انتشاراً و السبب في ملايين الزيارات للأطباء سنوياً ! تقول الدراسة التي نشر نتائجها د. مايكل جريجر الأمريكي أحد رواد علم التغذية أن تناول حبتين كيوي يومياً لمدة شهر يعمل على تقليص وقت مكوث الطعام في الأمعاء بشكل ملحوظ و يزيد من عدد مرات التغوط و يقلل من حالات الإمساك عند المصابين بالقولون العصبي. لنتابع المزيد عند هذه الدراسة المهمة:

بشكل عام يتمتع الأشخاص الذين يزيد استهلاكهم للأطعمة النباتية بأداء أفضل للجهاز الهضمي بسبب احتواء تلك الأطعمة على الألياف و مضادات الأكسدة و خاصة الفاكهة كما أن للخضار و الفواكه و الحبوب الكاملة أثر مهم في اصلاح تلف الشريط الوراثي DNA الذي تسببه المواد كيميائية و الملوثات التي تحيط بنا.

الجدير بالذكر أن أجسامنا قد لا تملك الجينات المسببة لأمراض معينة و لكن بسبب طريقة “التعبير الجيني Gene Expression” المشوهة لجيناتنا الغير مرضية، قد تظهر الأمراض. الفاكهة و الخضار و غيرها من الأطعمة النباتية تعمل بشكل ملحوظ على اصلاح التلف أو الضرر في المادة الوراثية و الحد من عملية “تعبير الجينات” الذي تشوهه الملوثات و الكيماويات و الأغذية الغير صحية و غيرها من العوامل السلبية التي تسود نمط حياتنا العصري.

يضيف القائمون على الدراسة أن البروكلي يساهم أيضا في عملية حماية المادة الوراثية هذه كما يفعل الكيوي و كذلك تجنب لحوم الخنزير.



التعليقات :

إرسال تعليق