أضرار المشروبات الغازية..أسباب كافية للتوقف عن شربها !


الإعتقاد السائد لدى الكثيرين بأن تناول المشروبات الغازية الدايت هو أمر جيد أثناء الحمية تم دحضه من عدد كبير من الدراسات ! هذه الدراسات أكدت أن تناول المشروبات الغازية الدايت يعمل على عكس ما هو سائد فهي تسبب زيادة الوزن كما أكدت الدراسات عدداً من أضرار المشروبات الغازية التي ستدفعكم حتما ً إلى إنهاء علاقتكم بهذه المشروبات نختصرها لك في هذه النقاط:

مشاكل البشرة وحب الشباب: ترفع هذه المشروبات درجة الحامضية في الجسم بشكل كبير مما يؤثر بشكل مباشر على الجلد والبشرة مسببة حب الشباب واختفاء نضارة وتألق البشرة.

الإكتئاب وتقلب المزاج وثنائية القطبية: والمسبب الأكبر عن هذه المشاكل النفسية هو الأسبارتام، المحلي الصناعي المستخدم في المشروبات الغازية الدايت.

زيادة الوزن وشحوم البطن: فقد أثبتت دراسة أجريت في جامعة تكساس أن الطلاب الذين يشربون علبتي كولا يومياً يتضاعف لديهم محيط الخصر بعدد من المرات مقارنة بزملائهم الذين لا يشربون الكولا.

الإصابة بالسكري وأمراض القلب: زيادة الشحوم حول البطن ترتبط بشكل مباشر بالإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

تعطيل عمل الكلى: تنخفض وظائف الكلى بمقدار 30% عند الأشخاص الذين يشربون مشورابت الصودا الدايت.

زيادة إحتمال الإصابة بالسرطان: بالرغم من إعتبار الأسبارتام آمناً من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية إلا أن عدداً كبيراً من الدراسات أثبتت تسببه بإحداث الأورام والسرطان وهناك دراسة أكدت إصابة أجنة فئران المختبر بالسرطان عند تعرضها له عن طريق أمهاتها.

بعد التعرف على أضرار المشروبات الغازية، هل ما زلتم مترددين في التوقف عن شربها؟



التعليقات :

إرسال تعليق