المكسرات تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة


المكسرات من اغذية رمضان المعروفة منذ القدم والتي يقبل الناس على شرائها في رمضان.
ولقد ثبت علميا ان لها فوائد صحية وغذائية فهي تخفض الكوليسترول الكلي والضار وترفع نسبة الكوليسترول المفيد «HDL».
ومن المعروف ان ارتفاع الكوليسترول الضار «LDL» يؤدي إلى الاصابة بتصلب جدران الشرايين.
وعند ارتفاع نسبة الكوليسترول المفيد «HDL» وانخفاض نسبة الكوليسترول الضار «LDL» يكون ذلك وقاية للقلب من الاصابة بالذبحة الصدرية والازمات القلبية.
وكذلك ان هذا ايضا يحمي شرايين المخ من الاصابة بالتصلب ويحميها من الاصابة بالجلطات والنزيف.
وايضا تحمي المكسرات الاوعية الدموية الكلوية والطرفية كما تحتوي على عناصر غذائية تقوي جهاز المناعة وتحمي الخلايا من التلف وتكافح الشيخوخة.
اللوز يحمي القلب والشرايين
افادت دراسة بريطانية ان اللوز بالاضافة إلى انه مصدر مهم للفيتامينات والمواد المعدنية فان له فوائد صحية اخرى بسبب تنشيطه لبكتيريا حميدة مفيدة للجسم.
كذلك يخفض الكوليسترول الضار ويساهم في التقليل من الاصابة بامراض القلب لاحتوائه على مضادات الاكسدة القوية مثل فيتامين «E» المقوي للخصوبة ومضاد للاكسدة.
ووجد باحثون اميركيون ان تناول اللوز يخفض انخفاضا ملحوظا من عوامل الخطورة للاصابة بامراض الشريان التاجي بسبب مكوناته الغذائية الغنية بالاحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة التي يعتقد انها المسؤولة عن الخصائص الوقائية والفوائد الصحية عند تناولها في الغذاء.
ويحتوي اللوز كغيره من المكسرات على الالياف النباتية التي تخفض الكوليسترول وتنظم مستوى السكر في الدم فتحمي البنكرياس من الاجهاد كما تكافح الالياف النباتية الامساك وتحمي من الاصابة بسرطان القولون ويحتوي اللوز على فيتامينات «A-ED» فينشط الطاقة الجنسية ويزيد من الحيوانات المنوية وتحسن من كفاءتها.

الجوز يخفض الكوليسترولجاء في دراسة نشرتها مجلة جورنال اوف كلينكال نيوتيرس «التغذية الاكلينكية» الاميركية ان للجوز تأثيرا على خفض الكوليسترول الضار.
واكدت ذلك دراسة نشرت في مجلة رابطة التغذية الاميركية.
واضافت الدراسة ان الجوز يقلل معدل الوفاة المفاجئة لدى مرضى السكري الذين يعانون من الاصابة بتصلب شرايين القلب التاجية.

البندق يعالج السرطانكشف الباحثون في الولايات المتحدة عن ان البندق قد يمثل مصدرا مهما ورخيصا للمادة الكيميائية النشطة الموجودة في دواء «تاكسول» المخصص لعلاج السرطان ما قد يوفر على وزارة الصحة مبالغ مالية طائلة.
وافاد باحثون اخرون ان المواد الغذائية الموجودة في البندق صديقة للقلب والشرايين كونها مصدرا لاوميغا- 3 التي تمنع تخثر الدم وتقلل خطورة الاصابة بمرض السكري وامراض القلب والشرايين.
والبندق غني بفيتامين «E» المضاد للاكسدة ويقوي المناعة ويؤخر مظاهر الشيخوخة.
ويحتوي على فيتامين «ب» المركب الذي له فوائد عظيمة للجهاز العصبي.

المكسرات تقوّي القدرة الجنسية وتزيد الخصوبة
من المعلوم ان البروتينات تتكون من مجموعات متراكمة من الاحماض الامينية وكما يقول الباحثون من قسم التغذية بجامعة هارفارد ان المكسرات ليست مفيدة للقلب بسبب نوع الدهون غير المشبعة الاوميغا - 3 فيها بل محتواها من الحمض الأميني «ارجنين - Arginine» وهو آلية اخرى لحماية شرايين القلب.
وفائدته تنتج من انه ينتج ويعطي مركب «اوكسيد النيريك - Nitric oxide» وهو المادة الفعالة التي تعمل على توسيع الشرايين الضيقة وتعمل على ليونتها.
وكانت هذه الحقيقة العلمية وراء اكتشاف عقار الفياغرا الشهير حينما كانت تجرى الابحاث على اوكسيد النيتريك لزيادة تروية عضلة القلب.
فقد اكتشف العلماء ان انبساط العضلات الملساء في جدران شرايين الاوعية الدموية للعضو الذكري تزيد من تدفق الدم ويحدث الانتصاب القوي.
كما يدخل الحمض الأميني هذا في تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا وينعش الحيوانات المنوية ويغذيها ويزيد من حركتها وقدرتها على المناورة والحركة لتلقيح البويضة.
كما ان الفيتامينات العديدة الموجودة في المكسرات تعمل على زيادة نشاط الجهاز العصبي من خلايا عصبية ومحطات عصبية.
ومن المعروف ان العملية الجنسية تعتمد على الاشارات العصبية في جهاز عصبي سليم. 




التعليقات :

إرسال تعليق