إستعمال الحليب لتجميل البشرة



لا يخلو أي بيت من الحليب، فلا شك أن الحليب أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتمده بالكالسيوم بشكل أساسي، وكيف يمكنك إستخدام الحليب لبشرتك؟ وهل هو مفيد على هذا الصعيد؟ ولكن كثيرات لا يحببن تناول الحليب أيضاً، ولا بأس في ذلك، ولكن يمكنك الاستفادة منه بطريقة أخرى غير الشرب.
هناك وسائل مختلفة لإستعمال الحليب لبشرتك:

منظف للبشرة

أعطي بشرتك جرعة من فيتامين D من خلال تنظيفها بالحليب. ولا مانع من أن تشربي كأساً منه أيضاً. إذا كانت بشرتك دهنية اختاريه منزوع الدسم والقشدة. أما الجافة فتحتاج لحليب كامل الدسم.

مخفف لحروق الشمس




إذا أصابك حرق من الشمس، أو مكثت وقتاً طويلاً في الخارج وتخشين على بشرتك من اللون الداكن. إحتفظي بثلاجتك بقوالب حليب مثلج، أذيبي مكبعاً كل يوم على بشرتك. فمن المعروف أن بروتين الحليب سيكوّن ما يشبه الغطاء الذي يرطب البشرة بعد تعرضها للشمس فترة طويلة.


حمام الحليب

إذا كان جلدك جافاً أو خشناً فأحضري كيساً من الحليب البودرة وأذيبيه في حوض الإستحمام مع ماء الورد. ظلي في الحوض 30 دقيقة وإستمتعي بحمام الحليب. وراقبي تحسن بشرتك في كل مرة تجربينه فيها.


قناع الوجه

لعمل أفضل قناع لترطيب وتفتيح وراحة الوجه، تحتاجين إلى ربع ملعقة زيت لوز مع ملعقتي حليب، إمسحي وجهك بقطنة مغرقة بالمزيج مع التدليك بشكل دائري. وكلما جفت طبقة ضعي طبقة أخرى لمدة 30 دقيقة. ثم إمسحي وجهك بالليمون.


مريح للعينين

إذا كنت تعانين من إنتفاخات تحت عينيك فلا أفضل من الحليب البارد لتخفيفها، وحتى الهالات التي يسببها السهر فإنه كذلك يفيد في التخفيف منها. ضعي قطنتين مغرقتين بالحليب البارد وماء الورد 20 دقيقة على عينيك، ثم إغسليهما بماء دافئ.

مرطب يومي
كل يوم صباحاً إغسلي وجهك بغسولك وإدهني وجهك بالحليب، ثم إغسلي وجهك بالماء بعد ربع ساعة. ضعي الحليب على الوجه بالكامل مع دوائر العيون والرقبة والصدر.




التعليقات :

إرسال تعليق